عاجل.. نص قرار الحكومة بـ إلغاء التوقيت الصيفي 2024 والعمل بالشتوي ليلة يوم الخميس | (الساعة هترجع 60 دقيقة)


الاربعاء 03 يوليو 2024 | 05:43 مساءً
إلغاء التوقيت الصيفي 2024
إلغاء التوقيت الصيفي 2024
العقارية

أصدر مجلس الوزراء بيانًا عاجلًا منذ يومين ليوضح فيه موعد إلغاء التوقيت الصيفي والعمل بالشتوي في البلاد، وذلك استنادًا للقانون 24 الذي أصدر في عام 2023 الماضي.

كما نفى مجلس الوزراء إلغاء التوقيت الصيفي 2024 يوم الجعمة المقبل، حيث انتشر على السوشيال ميديا الأيام الماضية أخبار تفيد بإلغاء التوقيت الصيفي نهائيًا، ولكن الحكومة نفت هذه الأمر.

وفيما يلي يوضح لكم موقع "العقارية" موعد إلغاء التوقيت الصيفي 2024 والعمل بالشتوي، كذلك تفاصيل مطالبات عدد من النواب بإلغاء التوقيت الصيفي.

موعد إلغاء التوقيت الصيفي 2024

سيتم إلغاء التوقيت الصيفي 2024، يوم بعد نهاية يوم الخميس 24 أكتوبر المقبل، وسيبدأ التوقيت الشتوي يوم الجمعة 25 أكتوبر في تمام الساعة 12:00 صباحًا.

نص قرار الحكومة بـ إلغاء التوقيت الصيفي 2024 والعمل بالشتوي

وعن نص قرار تطبيق التوقيت الصيفي وتغيير الساعة في مصر، وافق مجلس الوزراء على مشروع قانون في شأن عودة العمل بنظام التوقيت الصيفي، وجاء نص مشروع القانون كالتالي: "اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل، حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي، تكون الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية، هي الساعة بحسب التوقيت المُتبع، مُقدمة بمقدار ستين دقيقة".

النواب يطالب بـ إلغاء التوقيت الصيفي 2024

طالبت البرلمانية فاطمة سليم، عضو ملجس النواب، حيث أشارت النائبة في اقتراحها إلى أنه منذ عام تم بدء العمل بالتوقيت الصيفي مرة أخرى تنفيذا للقانون رقم 24 لسنة 2023، في شأن تقرير التوقيت الصيفي، بعدما صدق الرئيس عبد الفتاح السيسي على مشروع القانون الصادر عن مجلس النواب، بعد أن تقدمت به الحكومة.

وأوضحت سليم، أن الحكومة تقدمت بالقانون إلى مجلس النواب مستهدفة ترشيد الطاقة وتوفيرها في ضوء الأزمات الاقتصادية التي تلاحق العالم، وفي إطار خطة ترشيد الاستهلاك التي باتت تنتهجها الحكومة خلال الفترة الأخيرة، حيث جاءت عودة التوقيت الصيفي كإحدى تلك الأدوات التي انتهجتها الحكومة في خطتها التقشفية.